شباب اون لاين
عزيزى الزائر يسعدنا تسجيلك تفضل وسجل معنا وكن واحد من اسرة شباب اون لاين



 
دخولالرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 «الصناعة» تنفى توقف خطوط إنتاج للسيارات و«جنرال موتورز - مصر» تؤكد عدم تأثرها بأزمة الشركة الأم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: «الصناعة» تنفى توقف خطوط إنتاج للسيارات و«جنرال موتورز - مصر» تؤكد عدم تأثرها بأزمة الشركة الأم   الجمعة فبراير 06, 2009 2:17 pm

«الصناعة» تنفى توقف خطوط إنتاج للسيارات و«جنرال موتورز - مصر» تؤكد عدم تأثرها بأزمة الشركة الأم

كتب محمد أحمد السعدنى ٦/ ٢/ ٢٠٠٩

نفت وزارة التجارة والصناعة تلقيها أى إخطارات من شركات تجميع السيارات العاملة محلياً بتوقف خطوط إنتاج بها أو تعليقها لفترات زمنية على غرار ماحدث فى الخارج.

قال المهندس عمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن شركات السيارات العاملة محلياً لاتزال تعمل بطاقاتها الإنتاجية، لافتاً إلى أن تداعيات الأزمة قد تؤثر على معدلات التجميع والتصنيع التى توقعت الشركات مسبقاً الوصول إليها قبل الأزمة العالمية.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه «راجيف شابا»، الرئيس التنفيذى لشركة «جنرال موتورز - مصر» تراجع حجم مبيعات الشركة محلياً بنسبة تتراوح بين ٢٠ و٣٠٪.

وقلل راجيف من احتمال تأثير ما تتعرض له الشركة الأم على المصنع المقام فى مصر، مشيراً إلى أن أسهم المجموعة الأمريكية فى الشركة المصرية لا تتعدى ٣١٪ مقابل ٣٣٪ للشريك المصرى و٢٠٪ لليابان و١٦٪ للسعودية.

وقال لـ«المصرى اليوم» إن «جنرال موتورز - مصر» لاتزال تحتفظ بنسبتها فى سوق السيارات المصرية التى تقدر بنحو ٥٪ وستحقق نمواً متوقعاً قدره ٥٠٪. وأشار إلى أن الشركة المصرية لا تقوم باستيراد قطع غيار من الولايات المتحدة وإنما من اليابان وكوريا وتايلاند.

واستبعد تخفيض الشركة أسعار منتجاتها لمواجهة التراجع فى المبيعات فى ظل الظروف الراهنة، مشيراً إلى أن الشركة توجه إنتاجها لشريحة معينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«الصناعة» تنفى توقف خطوط إنتاج للسيارات و«جنرال موتورز - مصر» تؤكد عدم تأثرها بأزمة الشركة الأم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب اون لاين :: حال الدنيا :: ايه اخر الاخبار-
انتقل الى: