شباب اون لاين
عزيزى الزائر يسعدنا تسجيلك تفضل وسجل معنا وكن واحد من اسرة شباب اون لاين



 
دخولالرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 مسيرة سلمية لـ٣ آلاف مسلم تنهى «نزاعاً ثأرياً» بين عائلتين مسيحيتين فى المنيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: مسيرة سلمية لـ٣ آلاف مسلم تنهى «نزاعاً ثأرياً» بين عائلتين مسيحيتين فى المنيا   الجمعة فبراير 06, 2009 2:04 pm

مسيرة سلمية لـ٣ آلاف مسلم تنهى «نزاعاً ثأرياً» بين عائلتين مسيحيتين فى المنيا

كتب سعيد نافع ٦/ ٢/ ٢٠٠٩

شارك ٣ آلاف مسلم وعدد كبير من الأقباط فى مسيرة بالمنيا أمس الأول، لإنهاء نزاع ثأرى بين عائلتى مكرم نجيب وأولاد إسحاق المسيحيتين بقرية «صفانية» بمركز العدوة، حيث حمل أبناء إسحاق الكفن خلال المسيرة وقدموه لأبناء مكرم، واتفق الجميع على إنهاء النزاع.

تعود أحداث الثأر بين العائلتين إلى شهر نوفمبر الماضى، عندما نشبت مشاجرة بين الجانبين بسبب الصراع على حائط منزل مشترك،تطورت إلى معركة بالشوم والحجارة، مما أسفر عن مصرع مكرم نجيب مرقس «٥٠ سنة» - فلاح متأثراً بجروح قطعية فى الرأس.

وتم اتهام كل من كمال ذكرى صالح ورضا شحاتة صادق وفايز ذكرى من عائلة إسحاق: بقتله، ليبدأ الصراع بين العائلتين. أمس الأول حرص أبناء القرية من المسلمين على إنهاء النزاع وأقام النائب عباس حلمى على، عضو مجلس الشورى بمغاغة والعدوة، سرادقاً للصلح، حضره جميع المشاركين فى المسيرة وأعضاء اللجنة العرفية.

وتم الاتفاق على الصلح بين العائلتين، على أن يقدم الجانى دية قدرها ١٥٠ ألف جنيه لأسرة القتيل، ويشترى المجنى عليه المنزل سبب النزاع بـ٥٠ ألف جنيه ويحرر إيصال أمانة بـ١٠٠ ألف ضماناً لعدم الاعتداء على أحد من عائلة القاتل فى المستقبل، وقرأ المسلمون الفاتحة، فيما قرأ المسيحيون «الجبنيوت» لينتهى النزاع المدنى، فيما تم ترك الشق الجنائى ليحسمه القضاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسيرة سلمية لـ٣ آلاف مسلم تنهى «نزاعاً ثأرياً» بين عائلتين مسيحيتين فى المنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب اون لاين :: حال الدنيا :: ايه اخر الاخبار-
انتقل الى: