شباب اون لاين
عزيزى الزائر يسعدنا تسجيلك تفضل وسجل معنا وكن واحد من اسرة شباب اون لاين



 
دخولالرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 الأمن فضّلوه عن العلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الأمن فضّلوه عن العلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الجمعة فبراير 06, 2009 1:56 pm

الأمن فضّلوه عن العلم

بقلم جلال عامر ٦/ ٢/ ٢٠٠٩

المسؤول فى بلادى دائماً بعيد النظر فهو ينظر من البلكونة فيرى «قبرص» بوضوح، ويأتى بالانتخاب الصناعى ويذهب بالانتخاب الطبيعى، ويشعر بنبض الشعب فإذا الشعب يوماً أراد «الحياة».. أو «دريم» أو «المحور» يتركه براحته.. والمواطن آمن على بكره يعنى لو النهارده الجمعة لازم بكره يبقى السبت، بينما فى بلاد أخرى ممكن «الجمعة» يقعد وما يرضاش يمشى..

فى الأسبوع الماضى شعرت ببعض الاستقرار عندما زرت مريضاً فى المستشفى فوجدت أنهم نقلوه إلى السجن لاستكمال علاجه لتوفر الأجهزة هناك، وهو ما حدث فى نفس اليوم للجامعة التى انتقلت من بيت الشعر إلى بيت الطاعة...

فبعد النقابات أصبحت الجامعة بحكم محكمة تحت الحراسة، ويتولى الضباط شؤون الطلبة ليتفرغ الأساتذة للبحث الجنائى مثلما كان يفعل العقيد «نيوتن» الذى اكتشف قانون «الجاذبية الأرضية» تحت سرير أحد المجرمين عندما تنكر فى زى أعرابى واتفق مع المجرم على شراء «الجاذبية»، ولحظة التسليم انقض عليه الكمين فحاول المجرم التخلص من «الجاذبية» ليطير لكن «نيوتن» منعه من ابتلاعها.. ومن يومها أصبح «نيوتن» يعين أوائل الكلية كمخبرين، وغيّر اسم قسم «الفيزياء» إلى قسم «الأزبكية» ومنح «عميد» الكلية رتبة «اللواء»..

ومصر دولة زراعية زرعت التيار الدينى داخل الجامعة، ثم زرعت الحرس الجامعى ليراقبه على طريقة الشىء لزوم الشيخ، والأمن فضلوه عن العلم.. وأنا شخصياً لا أتخيل المدرسة دون جرس ولا الجامعة دون حرس،

ففى تجارب الكيمياء مثلاً نحتاج إلى عامل مساعد ولا يوجد مساعد إلا فى الشرطة، وأتذكر وأنا طالب فى الجامعة كان لى قريب فى الحرس الجامعى وكنت أجد صعوبة فى التعرف على ملح «كلوريد الصوديوم» بين سبعة أنواع من الأملاح، فكنت أتجه إلى قريبى فيجبرهم على الاعتراف أنهم جميعاً «كلوريد صوديوم» ويرشدون عن أماكن المسروقات.. نزلنا من قطار العلم لنركب عربة الترحيلات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمن فضّلوه عن العلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب اون لاين :: حال الدنيا :: ايه اخر الاخبار-
انتقل الى: