شباب اون لاين
عزيزى الزائر يسعدنا تسجيلك تفضل وسجل معنا وكن واحد من اسرة شباب اون لاين



 
دخولالرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 ماذ قال المهندس محمد دمرداش مساعد اول وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمودالبرنس
صاحب المنتداى
صاحب المنتداى
avatar

ذكر
عدد الموضيع : 641
العمر : 36
البلد : مصر
هويات العضو :
الا وسمة التى حصل عليها العضو :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3863
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: ماذ قال المهندس محمد دمرداش مساعد اول وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية،   الخميس أكتوبر 23, 2008 12:13 am

القاهرة - أكد المهندس محمد دمرداش مساعد اول وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ان هناك تعليمات مشددة منذ بدء مشروع "ابنى بيتك" لرؤساء اجهزة المدن الجديدة، بتسهيل اجراءات تسليم الاراضى للشباب المستفيدين بالمشروع، وتذليل اى عقبات تواجههم فى مراحل البناء المختلفة.

وقال مساعد اول الوزير ان الوزارة ليس لها دخل بشأن قواعد الاشراف الهندسى على المبانى، لكن نقابة المهندسين هى التى وضعت هذه القواعد والاشتراطات، حيث ان النقابة حددت لكل مكتب استشارى خمس شهادات اشراف كل شهرين، ويمكن لهذا المكتب تغييرها بالغاء القديم، وتفعيل الجديد، وذلك بهدف تحمل المكتب الاستشارى المسئولية المدنية والجنائية عن اى مخالفات قد تحدث فى المبنى، وبالتالى لا يستطيع اى مكتب الاشراف على مبان اكثر من هذا العدد، حتى يكون هناك ضمانة للجدية، وعدم التلاعب ببيع هذه الشهادات، فارواح السكان امانة يجب الحفاظ عليها .

واشار الى اعتبار الجامعة كأى مكتب استشارى يمنح نفس العدد من الشهادات (خمس شهادات).

واضاف المهندس محمد دمرداش انه من منطلق التيسير على المستفيدين من مشروع "ابنى بيتك" فقد اعلنت نقابة المهندسين منذ ايام عن فتح باب القيد لجميع المكاتب الاستشارية المقيدة بالنقابة للمشاركة فى هذا المشروع ، وباسعار تعاونية تناسب المستفيدين من الشباب.

وقد سمحت النقابة لشباب المهندسين ، وحديثى التخرج بالتقدم بطلب القيد للعمل فى هذا المشروع ، بشرط ان يتم انشاء او تكوين مكتب هندسى للعمل من خلاله ، ليس هذا فقط ، بل وسمحت النقابة ايضا للمهندسين بالمعاش ، شعب (مدنى، عمارة،كهرباء) بقيدهم للعمل فى هذا المشروع القومى الضخم.

واعلن المهندس دمرداش ان هذا الاجراء من نقابة المهندسين يأتى بعد ان طالبت الوزارة المهندس محمد بركة ، الممثل القانونى للنقابة ، بايجاد حلول عاجلة، بهدف حصول كل مستفيد من مشروع "ابنى بيتك" على شهادة الاشراف الهندسى.

واعلنت نقابة المهندسين انه سيتم تشكيل لجنة لتقييم المكاتب والمهندسين لتحديد طاقاتهم الفعلية للاشراف على تنفيذ وحدات المشروع وهذا جهد مشكور من نقابة المهندسين لمساعدة الوزارة وشباب "ابنى بيتك" فى نجاح هذا المشروع.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ماذ قال المهندس محمد دمرداش مساعد اول وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية،   الأحد نوفمبر 16, 2008 5:11 pm

مشكووووووووووووووور جدا يامحمود على الموضوع ويارب المشروع يكمل على خير وتتحل مشكلة الاسكان دى بقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذ قال المهندس محمد دمرداش مساعد اول وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب اون لاين :: حال الدنيا :: ايه اخر الاخبار-
انتقل الى: